الأولاد من الصعب أن يكونوا بالقرب من الأب - GueSehat.com

يعتقد الكثير أن الأولاد يميلون إلى أن يكونوا أقرب إلى أمهاتهم. في الواقع ، ليس من غير المألوف أن يكون الأولاد أقل ارتباطًا عاطفياً بآبائهم وأن يكونوا كذلكقضية الأب" في الواقع ، فإن قرب الولد من والده له تأثير جيد جدًا على تطوره. حسنًا ، اتضح أن هناك بعض الأخطاء التي يمكن أن تبعد العلاقة بين الأب والابن. تعال ، اكتشف ما حتى يمكنك تجنبه!

  • على افتراض أن رعاية الأطفال هي مسؤولية الأم

على الرغم من أن المزيد والمزيد من الرجال يشعرون بالحاجة إلى المساهمة في عملية رعاية الطفل ، لا يزال عدد قليل منهم يعتقدون أن رعاية الأطفال هي مسؤولية الأم. لذلك ، يختارون عدم المشاركة في العديد من الأنشطة اليومية ، مثل الاستحمام والتغذية وتغيير الحفاضات ووضعهم في النوم ، وحتى مجرد حمل الطفل. دون أن يدركوا ذلك ، يفوت الآباء أيضًا فرصة بناء علاقة قوية مع أطفالهم.

الأشياء الروتينية التي يمكن اعتبارها تافهة ، مثل تغيير الحفاضات ، هي في الواقع أداة يمكن استخدامها لجلب شخصية أبوية محبة إلى حياة الطفل منذ سن مبكرة. خاصة بالنسبة للأولاد ، فإن النشأة من خلال رؤية شخصية الأب المحبة التي ترغب في المشاركة بشكل مباشر في الاعتناء به ستعلم عن القرب من العائلة.

  • التفكير في أن الأم فقط هي المهمة للطفل

ليس سراً أن مرافقة نمو الأطفال وتطورهم ليس بالأمر السهل. أحيانًا يواجه الآباء أطفالًا يبكون بلا سبب ، ويرمون الأشياء ، ويصرخون ، وما إلى ذلك. عند مواجهة مثل هذا الموقف ، يعتقد العديد من الآباء أن الوقت قد حان للاتصال بأمي.

في الواقع ، يمكن للآباء أيضًا محاولة تهدئة الطفل الذي يمر بنوبة غضب. إذا كنت تسرع دائمًا في طلب المساعدة من والدتك ، فمع مرور الوقت سيشعر والدك بالنقص أكثر فأكثر لأنه يعتقد أن الأم فقط هي المهمة للطفل.

استسلم بسهولة في المواقف التي تمثل تحديًا في النطاق الأبوة والأمومة سوف تكون قدوة سيئة للأطفال. إذا كنت تواجه خيار الرد يعارك (محاولة) أو طيران (اهرب) عندما يصعب السيطرة على الطفل ، أظهر للطفل أن الأب سيختار ذلك يعارك أو على الأقل حاول أولاً.

هذه الاستجابة مهمة ، خاصة عند مرافقة الأطفال في سن المراهقة الذين بدأوا في سن البلوغ. البلوغ هو الوقت الذي يعاني فيه الأولاد غالبًا من مشاكل مع والديهم ، وخاصة الآباء. إذا اعتاد الأب على مرافقة الطفل في كل المواقف الصعبة ، فإن التقلبات التي تظهر أثناء البلوغ يجب أن تمر بسلاسة أكبر.

  • لديك توقعات غير واقعية

في بعض الأحيان ، سواء أدركنا ذلك أم لا ، عندما يكون لدينا ابن ، فإنه يخطر ببال الأب أن يخلق شخصية ذكورية حقيقية من جميع الجوانب. قد يكون الأمر أيضًا أن الأب يريد أن يدرك أشياء مختلفة لم ينجحوا في تحقيقها من خلال الابن. إذا كان الأب غير قادر على إدارة التوقعات بشكل جيد وإيصالها بالطريقة الصحيحة لأطفاله ، فمن المحتمل أن هذا سيخلق بالفعل مسافة بين الاثنين.

إذا كنت أبًا ولديك ابن ، فابدأ في التعامل مع التوقعات المختلفة التي قد تكون لديك لطفلك. تجنب التوقعات غير الواقعية ولديك القدرة على عبء الأطفال ، مثل الاضطرار دائمًا إلى الحصول على درجات أكاديمية مثالية ، يجب أن يكون لديك دائمًا مزاج جيد ، افعل دائمًا ما يقوله أبي ، وما إلى ذلك. اجعل طفلك يشعر بالرضا عن نفسه واعلم أنك ستدعمه دائمًا ليكون أفضل.

  • غاضب بطريقة خاطئة

لا يتم تصنيف عدد قليل من الآباء على أنهم أكثر شخصية مخيفة في الأسرة. قد يكون أحد أسباب ذلك هو الطريقة غير المناسبة لتوجيه المشاعر. من الطبيعي أن تشعر بالغضب ، خاصة إذا أخطأ طفلك. ومع ذلك ، تأكد من أن الطريقة التي يتم بها غضبك ليست مدمرة. جمل "الأب" لا تريد أن يكون لها ابن من هذا القبيل! " من الواضح أنه يجب تجنبها.

توجيه المشاعر بطريقة مدمرة سيؤدي إلى خسارة الأب ثقة أو معتقدات الأطفال. سيفضل الأطفال إخبار الأم بكل ما فعله أو خبرته. في الواقع ، سيطلب من والدته إخفاء الأمر عن والده لتجنب غضب والده. ضائع ثقة من الطفل يعني أيضًا فقدان فرصة الاقتراب العاطفي منه.

  • عدم قضاء وقت للعب مع الأطفال

الاولاد سيظلون اولادا، هكذا يقول المثل. على الأقل يجب تذكر هذا القول دائمًا حتى يكون لدى الآباء الدافع للعب مع أبنائهم. يميل الأولاد الذين يلعبون مع آبائهم إلى أن يكونوا أكثر استكشافية ، وأكثر ميلاً إلى المغامرة ، ويصبح بناء التقارب العاطفي بين الاثنين أسهل. وعادة ما يتمتع الأب بمهارة أعلى من الأم في الاستمتاع بأنواع مختلفة من ألعاب الأولاد ، مثل لعب الكرة والرماية وسباق السيارات وما إلى ذلك.

غالبًا ما يقوم الآباء بالعمل من أجل لقمة العيش ، لذلك يقضون وقتًا أطول خارج المنزل. ومع ذلك ، لا ينبغي استخدام هذا كذريعة لعدم اللعب مع الأطفال. اقضِ القليل من الوقت الذي تستخدمه حقًا للعب معه فقط. بهذه الطريقة ، سيدرك أبناء أبي أنه مهما كان عالمهم ، فإن والدهم سيكون دائمًا هناك من أجلهم.

نصائح لتربية الأولاد - GueSehat.com

  • عدم التقدير للأطفال

يعتقد بعض الآباء أن الثناء على الأطفال يمكن أن يجعله شخصًا شديد الرضا عن النفس. في الواقع ، المديح هو شكل من أشكال التقدير يمكن أن يحفز الأطفال ليصبحوا أفضل.

إن البخل مع الثناء سيجعل الأطفال يشعرون فقط أن جميع إنجازاتهم عديمة الفائدة. امدح في الوقت المناسب ، أي عندما يحقق الطفل شيئًا ما ، حتى لو كان مخالفًا لتوقعاتك. على سبيل المثال ، امتدح عند اجتياز امتحان الموسيقى ، حتى لو كنت تأمل في أن تصبح رياضيًا.

  • لا تعامل أمي بشكل جيد

هناك قول مأثور مفاده أن أفضل ما يمكن للأب أن يفعله لطفله هو أن يحب والدته. يمكن أن يكون لمعاملة زوجة أو والدة طفلك بشكل سيء تأثير سيء على العلاقة بين الأب والابن.

حتى في سن مبكرة جدًا ، يمكنه بالفعل التمييز بين المعاملة الجيدة والسيئة التي يقدمها والده لأمه. ستحدد الطريقة التي تعامل بها والدتك كيف سيكون شكل ابنك.

قد تجعله الكلمات أو الأفعال غير اللطيفة يشعر بخيبة أمل أو حتى يكره شخصية الأب التي يجب أن يفخر بها. والأسوأ من ذلك ، أنه من الممكن أن يكبر يومًا ما ليصبح رجلاً لا يفهم كيفية معاملة النساء جيدًا. تذكر ، عند تربية الابن ، يقوم الوالدان أيضًا بتربية زوج المرأة ووالد طفلهما.

  • لا تضرب مثالا

في النهاية ، كل الأشياء الجيدة ستذهب سدى إذا تحدث الأب فقط ولكن لم يكن قدوة للطفل. الأطفال مقلدون عظماء. لن يفعلوا أبدًا ما يقوله آباؤهم ولكنهم سيقلدون ما يفعله آباؤهم. لذا ، كل ما تريد أن يحدث لطفلك ، افعله بنفسك أولاً. بعد ذلك ، سيجعل الطفل بالتأكيد الآباء نموذجًا يحتذى به في الحياة.