العثور على Ikigai في العمل - GueSehat.com

هل شعرت يومًا بالملل أو فقدت دافعك للقيام بعملك؟ أو حتى إلى أقصى درجات الشعور بأنه ليس لديك سبب للاستيقاظ في الصباح والقيام بجميع الإجراءات الروتينية؟

ربما لم تجد ikigai الخاص بك حتى الآن! ماذا يعني ikigai؟ هل ikigai هو نفسه شغف؟ كيف نعرف ما إذا كنا قد حققناها أم لا؟

إيكيغاي: السر الياباني لحياة سعيدة

لا تشتهر اليابان فقط بأزهار الكرز أو الشينكانسن الذي يتناسب مع سرعة طائراتها. يشتهر اليابانيون أيضًا بأخلاقيات العمل. لقد اعتادوا على روتين يومي مزدحم للغاية ولكنهم ما زالوا يبدون متحمسين ومتحمسين.

في اليابان ، سنجد بسهولة أشخاصًا يجتهدون جدًا في تنفيذ مهاراتهم ، سواء كان ذلك من حيث الطهي أو الرياضة أو التجارة وما إلى ذلك. على ما يبدو ، لدى اليابانيين مفهوم يسمى ikigai.

يقال أنه لا توجد كلمة مكافئة ، سواء باللغة الإنجليزية أو الإندونيسية ، لهذا المصطلح. بعبارات بسيطة ، يمكن تفسير ikigai على أنه سبب الوجود أو أسباب العيش. إيكيغاي هو في الأساس مزيج من عدة قيم تعطي معنى للحياة. هناك أناس يابانيون يفسرون ikigai على أنه سبب استيقاظهم في الصباح.

إذا تم سكبها في صورة ، فسيتم توضيح مفهوم ikigai في شكل مخطط Venn ، والذي يتكون من 4 مكونات. هذه المكونات هي ما تحب (ماذا تحب)، ما هي المهارات التي لديك (ما أنت جيد فيه) ، ما هي الدفعة التي سيتم استلامها (ما يمكن أن تدفع مقابله) وما يحتاجه العالم (ما يحتاجه العالم).

يسمى تقاطع المكونات الأربعة ikigai. لن تمنحك شريحتان أو ثلاث فقط من المكونات الأربعة السعادة أو الرضا التام عند القيام بعمل ما. يسمى فعل ما تحبه بالمهارات التي نمتلكها شغف. يسمى القيام بمهنتنا والحصول على أموال مقابل ذلك المهن.

يسمى فعل ما نحبه ويحتاجه العالم البعثات. بينما يسمى فعل ما يحتاجه العالم والحصول على أموال مقابل ذلك مهنة. ولكن إذا تم الوفاء بالأربعة ، فسنحصل على أ تحقيق، إنجاز والذي يعرف باسم ikigai.

على سبيل المثال ، قام فريق Healthy Gang بعمل يحبه ولكنه لم يكسب ما يكفي من المال للبقاء على قيد الحياة. على المدى الطويل ، من الممكن أن تشعر العصابة الصحية بالرضا ولكن لا يمكن تحقيق الرفاهية المعيشية الكريمة.

وبالمثل بالنسبة لأولئك الذين يتقاضون رواتب كبيرة ولكن يتعين عليهم القيام بأشياء لا يحبونها. قد يكون من الممكن تحقيق حياة كريمة ، لكن الشعور الفارغ بعدم القدرة على فعل الأشياء التي تحبها يمكن أن يكون أيضًا عذابًا. ربما يكون هذا هو ما يجعل الكثير من اليابانيين متحمسين جدًا لفعل ما يحبونه ، فهم جيدون فيه ، والعالم يحتاج إليه ، ويحصلون على المكافأة التي يستحقها للقيام بذلك.

لم يكن عدد قليل من الأشخاص الذين عادوا من زيارة أرض ساكورا معجبين فقط بحالة المراحيض هناك. ألا تعتقد أنه من الممكن للأشخاص الذين يعملون على تنظيف المرافق العامة هناك العمل مع ikigai الخاص بهم؟

4 أسئلة للمساعدة في العثور على ikigai الخاص بك

مع دخول هذا العام الجديد ، يريد Geng Sehat أيضًا تحسين جودة العمل الذي يقومون به. يمكن تحقيق أقصى قدر من الرضا عن العمل للعصابة الصحية من خلال إيجاد ikigai. فيما يلي أربعة أسئلة يمكن استخدامها في التقييم وكذلك محاولة العثور على ikigai من مجموعة Healthy Gang!

  • ماذا تحب عصابة صحية؟

يقول المثل: "إعمل ما تحب أحب ماتعمل." إن القيام بشيء نحبه في الأساس سيكون رأس مال جيد للعثور على ikigai. لذلك ، اختر قدر الإمكان الوظيفة التي تحبها العصابة الصحية.

وهذا ينطبق أيضًا على أولئك الذين يرغبون في التحول إلى ريادة الأعمال. سيكون اختيار مجال ريادة الأعمال الذي يتناسب مع هواياتك أو اهتماماتك أسهل وأكثر متعة في العيش. لذا ، ابدأ بسؤال نفسك ما الذي يعجبك. بالتأكيد سيوجه هذا العصابة الصحية في بداية الرحلة للعثور على ikigai.

  • ما هو تخصص هيلثي جانج؟

يجب أن تكون الرغبة في مجال العمل متوازنة بشكل مثالي مع الجهود المبذولة لصقل الخبرة في هذا المجال. على سبيل المثال ، تبدأ مجموعة Healthy Gang التي تحب الصحافة في ممارسة الكتابة بانتظام حتى تستمر مهاراتها الكتابية في التحسن.

أو أولئك الذين يحبون عالم تكنولوجيا المعلومات ، تابعوا القراءة.التحديثات المعرفة المتعلقة بآخر التطورات في عالم تكنولوجيا المعلومات. ثم حاول أيضًا التحقق مما إذا كان العمل الذي تقوم به "العصابة الصحية" يتوافق مع المهارات التي يمتلكونها؟ هل يمكن للعصابة الصحية الاستمرار في صقل مهاراتهم في مجالهم حتى يتمكنوا من إنتاج شيء أفضل؟

  • ما الذي يمكن أن تحصل عليه "العصابة الصحية" في المقابل من القيام بذلك؟

صحيح أن العمل ليس فقط لكسب المال. ومع ذلك ، لا تدع العصابة الصحية تتجاهل أهمية الحصول على المعاملة بالمثل في شكل دخل حتى يمكن الحفاظ على الرفاهية اللائقة (الرفاه).

يمكن أن يبدأ العثور على وظيفة ذات دخل جيد من بناء أكبر عدد ممكن من العلاقات. بالطبع ، العلاقة مرتبطة بما تفعله العصابة الصحية. على سبيل المثال ، بالنسبة لأولئك الذين يحبون عالم التصوير الفوتوغرافي ، انضم إلى مجتمع من عشاق التصوير الفوتوغرافي ، وشارك في ورش عمل للتصوير الفوتوغرافي ، وما إلى ذلك. يمكن أن تكون هذه بداية للحصول على مشروع أو وظيفة قد توفر دخلاً أفضل في المستقبل.

  • هل البيئة المحيطة بالعصابة الصحية في حاجة إليها؟

هناك سؤال آخر للمساعدة في العثور على ikigai وهو السؤال عما إذا كان العالم أو البيئة المحيطة بـ Healthy Gang تحتاج إلى العمل أو الخدمات التي تقوم بها Healthy Gang. هذا ما يميز مفهوم إيكيغاي عن مفهوم عادل شغف.

سيضيف الشعور بالمساهمة في احتياجات البيئة المحيطة إلى الكمال في الرضا عن العمل. مع العلم أن العالم يحتاج إليها ، ستكون العصابة الصحية بالتأكيد أكثر حماسة للاستيقاظ كل صباح والذهاب إلى العمل.

لذا مع دخول عام 2019 ، لنجد ikigai الخاص بك!